كيفية تحصيل دين من شركة روسية إذا لم يكن هناك عقد

تؤكد الشركات الآن عن طريق المراسلات عبر السعاة أنها أبرمت العقد أو عدلته أو استوفت العقد. تقبل المحاكم لقطات من المراسلات ، حتى عندما تم تحديد بعض أرقام الهواتف على أنها تفاصيل اتصال في العقد ، وكتب الموظفون من الآخرين. حتى عام 2021 ، كان للمحاكم نهج أكثر رسمية. وطالبوا بأن العقد ينص صراحة على المراسلات الإلكترونية. كيف تقيم المحاكم الآن المراسلات في الرسل ، وما ينظرون إليه وكيف تقنعهم بقبول لقطة شاشة تحتوي على رسائل. ستساعد المراسلات في برنامج المراسلة أو البريد الإلكتروني في إثبات إبرام العقد ، حتى لو لم يتم توقيعه على الورق أو إلكترونيًا. إذا اتفق الطرفان في المراسلات على الشروط التي سيعملان بموجبها ، فهذا يعني أن علاقة تعاقدية قد نشأت بين الطرفين. من الضروري تفسير الشروط لصالح الحفاظ على العقد. يتم التحدث عن هذا الآن بشكل متزايد من قبل المحاكم وتطبيق مبدأ عقد المحاباة - "لصالح العقد". تنطلق المحاكم من حقيقة أن الطرفين قد أبرما اتفاقًا حتى يثبت أحدهما خلاف ذلك. على سبيل المثال ، ذكرت الشركة أنها قدمت خدمات النقل ، لكن الطرف المقابل لم يدفع مقابلها. كدليل ، قدمت بروتوكولًا موثقًا لفحص المراسلات في WhatsApp. رفضت الحالة الأولى للشركة: المراسلات لا تكفي لإثبات أن الطرفين اتفقا على شروط العقد. لا يوجد دليل على أن الموظفين لديهم سلطة إبرام عقد وتقديم الطلبات. ولم يوافق الطعن والنقض على ذلك وقبلا بالمراسلات. وأشارت المحاكم إلى أن أرقام الهواتف التي كتب الموظفون منها مدرجة على الموقع الرسمي للطرف المقابل. المراسلات تؤكد إبرام العقد. حتى لو لم يبرموا اتفاقًا إضافيًا ، لكنهم ناقشوا فقط الشروط الجديدة في الرسول ، يمكن لمثل هذه المراسلات الآن أن تؤكد أن الاتفاقية قد تغيرت. إذا وافقت على شيء واحد على الورق ، ثم وافقت على شرط آخر بالمراسلات مع الطرف المقابل ، فقد لا تعمل البنود الواردة في العقد المكتوب. في حالة وجود نزاع ، قد تعتبر المحكمة أن الطرفين قد غيرا العقد. في الوقت نفسه ، بدأت المحاكم في رفض الاعتراضات التي لا ينص العقد على إمكانية تغيير الشروط عن طريق المراسلة في الرسول. لذلك ، في اتفاقية الإيجار ، أشاروا إلى مبلغ الرسوم: 6000 روبل. كل شهر. بعد ثلاثة أشهر ، كتب موظف من المالك إلى المستأجر على WhatsApp أن 6000 روبل. - هذا رسم يومي ، وليس رسمًا شهريًا ، وقد تم إرسال فاتورة جديدة مع إعادة الحساب للفترات اللاحقة. وافق المستأجر ودفع الفاتورة. وفي وقت لاحق ، أثناء الإجراءات ، فشل في إقناع المحكمة بأن المراسلات لا يمكن اعتبارها تغييرًا في شروط العقد. تمت الإشارة إلى ثلاث حالات: على الرغم من أنه ، كقاعدة عامة ، من الضروري تغيير عقد مكتوب باتفاق إضافي ، فمن الممكن الاتفاق على شروط جديدة في المراسلات. بالإضافة إلى ذلك ، أكد المستأجر التغيير في الظروف عندما دفع الفاتورة التي تلقاها على WhatsApp. تمكنت الشركات من التأكيد عن طريق المراسلات في المرسل أن الطرف المقابل أرسل أوامر ، وأكد الاهتمام بالبضائع ، واستلم تنفيذ المعاملة. تُستخدم نسخة مطبوعة من الرسائل أيضًا في الحالات التي يكون فيها من الضروري إقناع المحكمة بأن الطرف المقابل لن يفي بالتزاماته ، على سبيل المثال ، لدفع ثمن البضائع النهائية. في الوقت نفسه ، أصبحت المحاكم أقل فأكثر تطلب أن تكون شروط المراسلات ، إلى جانب أرقام الهواتف ، في العقد. يشيرون إلى أن: المراسلات في الرسول أصبحت عادة دوران ليس فقط للأطراف المتنازعة ، ولكن لجميع الشركات. على سبيل المثال ، أبرم الطرفان اتفاقًا بقيمة 14 مليون روبل ، تعهد المقاول بموجبه بالترويج لموقع الويب الخاص بالعميل وإعداد إعلانات على الشبكات الاجتماعية. أبلغ المؤدي عن العمل المنجز في Telegram. المحكمة الأولى لم تقبل المراسلات. وأشارت إلى عدم وجود شروط بخصوصها في العقد ، وأرقام الاتصال تختلف عن تلك التي تم إرسال الرسائل منها إلى Telegram. وقرر الاستئناف والنقض خلاف ذلك. لاحظت محكمة المقاطعة أن: إعادة كتابة الرسول ممارسة تجارية ليس فقط لأطراف هذا النزاع ، ولكن أيضًا لموضوعات أخرى من العلاقات الاقتصادية. وأوضحت المحكمة بالإضافة إلى ذلك أن العميل ، أثناء تنفيذ العقد ، كان له الحق في التصريح بأنه لا يريد المراسلة في Telegram والمطالبة بالتواصل بالطريقة المنصوص عليها في العقد ، لكنه لم يفعل. وبالتالي ، أكد أنه يعترف بالمراسلات في Telegram على أنها اتصال مهم من الناحية القانونية.

refresh 1010

اكتب رسالة مفصلة للمحامي

لم يتم نشر رقم الهاتف! توقع ردا على هذه الصفحة. يمكنك إضافته إلى "المفضلة" والعودة في وقت مناسب لك..

استشارات